الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
مجلس النواب يتلقى قرار رئيس الجمهورية فرض حالة الطوارئ..البرلمان يدعو رئيس الوزراء لإعلان الأسباب أمام المجلس اليوم

المصدر: جريدة الاهرام 11/4/2017

تابع الجلسة ــ بهاء مباشر وأمير هزاع

دعا مجلس النواب المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء إلى الحضور امام المجلس فى جلسته اليوم «الثلاثاء» لإعلان أسباب طلب فرض حالة الطوارئ بالبلاد وعرض رؤية الحكومة فى شأن هذا الطلب، والذى أحيل الى المجلس أمس.

وكان الدكتور على عبد العال رئيس المجلس قد عرض خلال الجلسة تلقيه إخطارا من رئيس الوزراء بقرار رئيس الجمهورية على رقم 157 لسنة 2017 بإعلان حالة الطوارئ فى البلاد لمدة 3 أشهر تبدأ من الواحدة من ظهر الأمس الاثنين 10 أبريل.

ونص قرار رئيس الجمهورية: «أنه بعد الاطلاع على الدستور والقانون بشأن حالة الطوارئ ونظرا للحالة الطارئة التى تمر بها البلاد فقد تقرر إعلان حالة الطوارئ فى جميع انحاء البلاد اعتبارا من الساعة الواحدة ظهر الموافق 10 أبريل

وتضمن قرار رئيس الجمهورية أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين .

ونص القرار على أن تتولى القوات المسلحة والشرطة كل مل يلزم لمواجهة الارهاب وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحماية ارواح المواطنين.

كما نص القرار على تفويض رئيس مجلس الوزراء فى اختصاصات رئيس الجمهورية بشأن حالة الطوارئ ، ويعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية.

وأكد الدكتور على عبد العال انه علينا جميعا ان ندرك اننا نواجه حربا شرسة من قوى الشر الاقليمية أو الدولية الداعمة للجماعات الارهابية وهدفها واضح وهو هدم الدولة المصرية وان علينا ان ندرك ان الحرب التى نخوضها الآن حربا ممتدة وان الخيار الوحيد ان نتكاتف جميعا فى صلابة يد واحدة ونهزم قوى الشر وجماعة الارهاب والضلال.

على جانب آخر رفض رئيس المجلس فتح باب المناقشات فى شأن حادث كنيستى مارى جرجس والمرقسية بالاسكندرية .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع